المدونة تحت الإنشاء و التجربة - نرجوا إرسال مقترحاتكم من خلال تواصلكم معنا
  • Descrição الاحتفال بتوزيع جائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2009
  • Descrição حسن فتحي: آن للبناء أن يكتمل

Thursday, January 14, 2010

الاحتفال بتوزيع جائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2009

1 تعليقات




تم يوم الأربعاء 28\10\2009 توزيع جوائز الدورة الأولى لجائزة حسن فتحي للعمارة والتي تنظمها مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة - لجنة العمارة. وإليكم فيديو فعاليات توزيع الجوائز ومحاضرة شيقة وممتعه من قبل الدكتور إسماعيل سراج الدين.
مقدمة عن الجائزة :
تهدف المسابقة للإرتقاء بالعمارة المصرية المعاصرة، وتخليد ذكرى المعماري المصري حسن فتحي، أحد رواد العمارة المصرية الحديثة و المعاصرة، ورائد نظريات التنمية المستدامة. وموضوع هذه الدورة للجائزة هو " الهوية في العمارة المصرية المعاصرة" مزيد من التفاصيل، موقع مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط : - نتيجة جائزة حسن فتحي للعمارة 2009


مشاهدة الفيديو



يجب أن يتوفر في جهازك برنامج Windows Media Player | للتحميل اضغط هنا

يفضل استخدام متصفح Internet Explorer 6+




Sunday, January 10, 2010

إمحوتيب القرن العشرين ورائد تخطيط المدن العالمي د.م. سيد كريم

0 تعليقات


كان حلم الشاب سيد كريم دراسة الهندسة الميكانيكية فى حين أراد والده الوزير المهندس فهمى كريم أن يدرس العماره و أنتصرت أرادة الأب ليصبح هذا الشاب من أعظم معمارى العالم و خبير تخطيط المدن فى اليونسكو و رائد العمارة الحديثة فى الشرق الأوسط و كان صاحب فكر و رؤية سابقة لزمانه خاض بسببها معارك كثيرة و لكن روح المناضله صمدت لأثبات وجة نظره التى أثبت الزمان صحتها بمشروعه لتخطيط القاهرة الكبرى الذى تم منذ خمسون عاماً والذى بدء تنفيذه الآن فى أواخر القرن العشرين بعد أن تفاقمت مشاكل القاهره.
ولم تكن العمارة إهتمامه الوحيد فقد كان عاشق لمصر الفرعونية و لازم أستاذه و والده الروحى و صديق والده العلامه سليم حسن الذى تلقى منه حقيقة و أسرار تاريخنا المصرى و تعلم الهيروغليفية و قضى سنين وراء الحقيقة فى متاحف العالم و كل ما كتب عن التاريخ المصرى ليكتشف مدى الظلم الواقع على تاريخنا و يدخل معركة جديدة ليصحح هذا التاريخ بالمستندات و الندوات و المحاضرات.
هذه الاهتمامات العلمية لم تمنعه من حبه للفن و الأدب و الموسيقى فكان صالونه الشهير منذ الخمسينات وحتى رحيله يجمع فيه صفوة المجتمع من المفكرين و الباحثين و الفنانين.
حقا إنه إيموحتب القرن العشرين و ما يليه.

لمعرفة المزيد وقراءة السيرة الذاتية كاملة، أرجو الإطلاع على الموقع الخاص بالدكتور سيد كريم

 

هذه المدونة تقع ضمن رخصة المشاع الإبداعي بشرط عدم التعديل أو الإستغلال التجاري.
مقتطفات معمارية 2010
تصميم Insight | من خلال Beta Templates | تم التعريب بواسطة محمد عادل و محمد القاضي